Let’s travel together.

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي

264

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي ، تعد السياحة في جورجيا من أجمل الخطط التي يمكنك فعلها لقضاء عطلة ممتعة بمفردك أو مع عائلتك، فتلك الدولة الرائعة الواقعة في أوراسيا على امتداد جبال القوقاز من أجمل الدول الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، ولذا سنأخذكم في جولة للتعرف على أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة جورجيا وعاصمتها تبليسي.

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي

 

طبيعة جورجيا الخلابة

طبيعة جورجيا المتميزة تجعل من السياحة في جورجيا أمر ممتع وجذاب ولا يمكن الحديث عنها فقط بل يجب أن تستكشفها بنفسك، فوجود جبال القوقاز يمنحها جواً رائعاً وطقس معتدل كما يمكنك مشاهدة أعلى سلسلة جبلية في أوروبا الواقعة في جبال القوقاز والتي يزيد ارتفاعها عن 5 كم والتي تمكنك من القيام برحلة ممتعة على متنها.

من أجمل الأماكن الرائعة التي يمكنك مشاهدتها في جورجيا هي حديقة توشيني الوطنية والتي تعد المنحدر الشمالي من جبال القوقاز فلا يفوتك زيارتها والتجول بها لتحظى بتجربة فريدة من نوعها.

جمال الشعب الجورجي

الشعب الجورجي الرائع وحسن ضيافته من الأسباب التي تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي حيث تجد منهم كل الترحاب وكرم الضيافة ويتعامل معك الجميع كما لو أنك أحد أفراد الأسرة، فعند وصولك إلى جورجيا وأياً كانت دولتك أو جنسيتك ستحظى بالترحيب وستجد نفسك استطعت التأقلم معهم بشكل سريع فهم شعب ودود للغاية.

الأسواق الصغيرة

أثناء تجولك في جورجيا ستجد مجموعة من الأسواق الصغيرة المليئة بالألوان المبهجة من الفواكه والخضروات ولا سيما في عاصمة جورجيا تبليسي حيث أن التسوق والتجول داخل هذه الأسواق أمر ممتع حتى لو لم تقم بشراء شيء ما.

لا توجد لافتات أسعار داخل هذه الأسواق وبالتالي فعليك معرفة كيفية التفاوض جيداً مع البائعات لتحصل على ما تريد بأنسب سعر وتستمتع بهذه الخضروات والفواكه الجورجية الطازجة، كما يجب أن تكون على معرفة ببعض الكلمات الجورجية لأن البائعات هناك لا يجدن تحدث اللغة الإنجليزية.

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي

 

تبليسي عاصمة فريدة من نوعها

تعد تبليسي من العواصم المتميزة على مستوى العالم ستجد فيها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الثقافات حيث يحدها من الشمال روسيا، تركيا من الغرب، إيران من الجنوب وأذربيجان من الشرق مما يجعلها مزيج متميز من الثقافات والعادات.

تعد مدينة تقليدية تمتلك العديد من الأسواق الصغيرة، بقايا الدولة السوفيتية العريقة وبعض مظاهر الهندسة المعمارية المتميزة، على الرغم من تدين تبليسي التمسك بتقاليد الكنيسة إلا أنه خلال الليل ستجد الشباب في كل مكان والمدينة تعج بالحياة والمرح الذي يمنحك ليلة ممتعة.

الشوارع الصغيرة في تبليسي

ستجعلك مجموعة الأزقة والشوارع الصغيرة في عاصمة جورجيا الشعور بالسحر والاسترخاء كما تأخذك إلى أجواء مدينة باريس تماماً، لا يمكن أن تفوت التجول في هذه الشوارع الرائعة والتقاط أجمل الصور الممتعة خلال جولتك التي لا تُنسى.

الجعة رخيصة وجودتها عالية

تتميز الجعة في جورجيا بجودتها وأنها بأسعار معقولة وبالتالي تستطيع الاستمتاع بها مع المحافظة على مالك، تستطيع شراء نصف لتر من البيرة النقية اللذيذة بدولارين فقط، كما يتميز المطعم الجورجي بجمال أطباقه الأوروبية الشرق أوسطية والتي ستجعلك تتوق إلى تجربتها عدة مرات وتعد معجنات خينكالي من أشهر الأكلات الشعبية في جورجيا وهي معجنات صغيرة محشوة باللحم أو الخضار ولذيذة جداً.

لا تفوتك زيارة باتومي المذهلة

تتمتع باتومي بمزيج رائع ما بين الجبال وساحل البحر الأسود حيث تستطيع التزلج على الجليد أو الاسترخاء على ساحل البحر الأسود، تتمتع باتومي بطقس معتدل ومناخ شبه استوائي تحتوي على مجموعة من الشواطئ المميزة والأضواء الملونة كما يحدث إقامة مجموعة من الحفلات على شاطئ البحر في الليل التي يأتي العديد من الشباب ليستمتع بها.

أجمل ما يمكنك زيارته في جورجيا

متسخيتا، واحدة من أجمل المدن وأقدمها في جورجيا وقد تم وضعها على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وكواحدة من أجمل المدن التاريخية العريقة وتبعد عن عاصمة جورجيا تبليسي حوالي 20 كم.

كوتايسي، العاصمة السابقة لدولة جورجيا وتعد موطن الحكومة وواحدة من أكبر مدن جورجيا وأجملها.

سفانيتي، منطقة واقعة في الجزء الشمالي الغربي من جورجيا وتمتلك كنوز فنية معمارية ومناظر طبيعية رائعة ومن المدن الموجودة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

القوقاز العظيم، تعد أطول سلسلة جبلية في أوروبا بالأكمل وتمتد على طول 1200 كم على ساحل البحر الأسود وحتى بحر قزوين.

دير جيلاتي، يعد من أهم المراكز الثقافية والفكرية في دولة جورجيا ومن المعالم السياحية الأكثر زيارة في جورجيا حتى الآن.

منتزه بورجومي الوطني، يعد منتزه بورجومي واحداً من أجمل وأروع الحدائق الموجودة في قارة أوروبا بالكامل.

كاتدرائية باجراتي، تقع في مدينة كوتايسي وتعد هذه الكاتدرائية واحدة من المدن المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي كما أنها أكبر مثال على جمال المعمار الجورجي في العصور الوسطى.

قرية ushguli تعد من القرى الصغيرة التي تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر وتعد من أعلى القرى الموجودة في قارة أوروبا.

أسباب تدفعك إلى زيارة جورجيا وتبليسي

 

شاهد أيضا : معلومات عن جورجيا 

 

كما يمكنك مشاهدة فيديو عن تبليسي بالضغط على الرابط التالي : أضغط هنا

 

80%
Awesome
  • Design

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك