Let’s travel together.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

28

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

 

أهم الأماكن السياحية في جورجيا ، تتمتع جورجيا بموقع متميز وطبيعة خلابة رائعة إضافة إلى تعدد الموارد الطبيعية ما بين أنهار وعيون وآبار كما تمتلك مجموعة من المعالم الحضارية والأثرية القديمة التي تعود للعديد من الحضارات القديمة المتنوعة ومجموعة من المدن القديمة والمستعمرات التي تم بنائها منذ قرون وأصبحت معالم حضارية مميزة تجذب العديد الزوار من جميع مناطق العالم، يأخذكم موقعنا في جولة سريعة للتعرف على أهم الأماكن السياحية في جورجيا وأبرز معالمها.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية الثالوث المقدس من أهم الأماكن السياحية في جورجيا وأبرز معالم مدينة تبليسي وهي الصرح الديني الأكبر والأبرز على الإطلاق في جورجيا كما يُطلق عليها كاتدرائية تسمندا ساميبا وتطل هذه الكنيسة على نهر كورا الموجود في تبليسي.

تم بناء هذه الكاتدرائية على الطراز المعماري التقليدي وتستطيع التجول داخلها والتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية بين معالمها المميزة، يحتوي مبنى الكاتدرائية على مجموعة مميزة من الزخارف واللوحات الفنية المزينة لجدرانها.

بحيرة السلاحف

تعد بحيرة السلاحف من أهم الأماكن السياحية في جورجيا ومدينة تبليسي بالتحديد وهي محط أنظار العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، تقع في قلب مجموعة من التلال وتمت تسميتها ببحيرة السلاحف نتيجة تواجد السلاحف فيها بكثرة وتعد من أجمل المناطق السياحية التي يرتادها السكان المحليين في عطلة نهاية الأسبوع.

تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة داخل هذه البحيرة حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحيرة والتلال المحيطة بها كما تستطيع تأجير القوارب وركوبها للتنزه مع العائلة والأصدقاء.

الترام الجوي في تبليسي

يعد هذا الترام من الوسائل الحديثة للنقل والتي تم افتتاحها عام 2012 في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا على ارتفاع كبير فوق المدينة وذلك بهدف تسهيل الانتقالات من حديقة رايك إلى قلعة ناريكالا خلال أقل من دقيقتين، يعد التنقل خلال مدينة تبليسي بهذا الترام من الطرق السهلة، السريعة والممتعة والتي توفر لك مجموعة من الإطلالات الساحرة على المدينة القديمة ونهر ميتكفاري.

 

ممشى باتومي بوليفارد

ممشى باتومي من أجمل المناطق الموجودة في باتومي ويبلغ طوله حوالي 4 كم وهو المكان المثالي للتنزه مع العائلة والاسترخاء حيث يحتوي على العديد من الفنادق، المناطق الترفيهية والمطاعم الرائعة.

يوجد على أطراف الممشى حديقة الطيور وهي واحدة من الحدائق الخلابة والممتعة والمريحة للأنظار كما يمكن اعتباره مكاناً جيداً لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وكذلك ركوب العديد من الدراجات الهوائية أو الجلوس على المقاعد المتواجدة بالممشى والاستمتاع بمنظر البحر الرائع.

برج الحروف الأبجدية

يعد هذا البرج واحداً من أفضل الأمان السياحية في باتومي وأحد رموزها حيث يرمز إلى تفرد اللغة الجورجية ويتكون تصميمه من هذه الحروف التي يبلغ عددها 30 حرف ومرتبة جميعها على شكل شريط DNA كما يبلغ ارتفاع هذا البرج 130 متر.

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

قلعة الرب

توجد قلعة الرب بالقرب من مدينة غوري الجورجية وتم تشييدها في القرن 6 قبل الميلاد وهي من المراكز التجارية الهامة في جورجيا ويعيش بها أكثر من 5000 شخص، كما تم اكتشاف أحد المباني الضخمة والتي تتكون من قاعة كبيرة مليئة بالأعمدة الحجرية وتم إطلاق اسم “تماريس دربازي” على هذا المبنى.

حديقة خاراجالي بورجومي

تعد هذه الحديثة من أكبر المحميات الطبيعية في دولة جورجيا وأفضل أماكن التنزه فيها كما أن جو الحديقة مناسب جداً للتخييم في الليل كما يستطيع زوار الحديقة ركوب الخيل وكذلك الدراجات.

منتزه المياه المعدنية

يعد منتزه المياه المعدنية واحداً من أهم الأماكن السياحية في جورجيا والمتواجد في مدينة بورجومي وقد تم إنشائه في عام 1850م حيث تعد المياه المعدنية المصدر الأساسي لدخل سكان بورجومي وعامل جذب للعديد من السياح.

هناك العديد من النشاطات الرائعة والجميلة التي يمكنك القيام بها داخل هذا المنتزه حيث تستطيع ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو تناول المياه العذبة والاستمتاع بالمشي خلال أرجاء المنتزه الشاسعة.

محمية ستابليا كوتايسي

محمية ستابليا هي عبارة عن مجموعة من المحميات الطبيعية المتعددة المتواجدة على بعد 9 كم من مدينة كوتايسي وقد تم إنشاء هذه المحمية عام 1935م بهدف رعاية كهوف ستابليا وحماية الديناصورات القديمة التي تم اكتشافها في المنطقة.

يمكنك استكشاف الكهف من الداخل حيث أنه مضاء بالكامل ويحتوي على مجموعة من الإطلالات المميزة بداخله، كما يحتوي على العديد من الهياكل القديمة والآثار المختلفة لديناصورات انقرضت منذ آلاف السنين إضافة للمنصة الزجاجية التي تضمن مشاهدة ممتعة لمعالم كتايسي وللمحمية أيضاً.

قلعة ناريكالا

تعد هذه القلعة من أهم الأماكن السياحية في جورجيا حيث تعد منطقة جاذبة للعديد من السياح ومن أبرز المعالم الأثرية في جورجيا، تطل هذه القلعة على نهر متكافري وقد تم بنائها في القرن الرابع الميلادي بهدف حماية المدينة من أي هجمات من قبل الأعداء، ولازالت جدران هذه المدينة صامدة وشاهدة على عراقتها رغم تعرضها للزلزال عام 1827م.

 

أهم الأماكن السياحية في جورجيا

شاهد أيضا 

السفر الى جورجيا

كما يمكنكم متابعة حسابنا عبر تويتر لمعرفة العروض 

Top Glory Travel

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك