Let’s travel together.

أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان : أفضل 10 مدن سياحية بدولة أذربيجان

90

أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان

 

أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان ، تعد جمهورية أذربيجان واحدة من ضمن 6 دول تركية انضمت مؤخراً إلى منطقة القوقاز، تقع دولة أذربيجان بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، يعد غالبية سكان الدولة من الأتراك الشيعيين حيث تشكل نسبة السكان الذين يدينون الديانة الشيعية 90% بينما السنة يشكلون ال 10% المتبقية،  وتعد دولة أذربيجان دولة ديمقراطية علمانية.

 

يتحدث سكان دولة أذربيجان اللغة الآذرية وهي لغة قريبة جدا من التركية وكذلك اللغة الروسية، ويتميز طقس أذربيجان بالبرودة شتاءاً وتساقط الثلوج حار صيفاً.

 

نشطت السياحة داخل دولة أذربيجان في الفترة الأخيرة بسبب تركيز الحكومة على نشر السياحة والترويج لدولة أذربيجان، وذلك لما تتمتع به من تنوع في الأماكن السياحية والمناظر الخلابة.

 

أسباب تشجعك على السفر إلى أذربيجان

 

  • في ظل الأحداث السريعة والمتطورة والعديد من العمليات الإرهابية في مختلف أنحاء العالم، أصبح العديد من السياح يفكرون كثيراً قبل الذهاب إلى أي مدينة، لكن على العكس تماماً دولة أذربيجان تتمتع بالأمان والإستقرار والجو الهادىء حيث أنها بعيدة تماماً عن جميع الأحداث المزعجة.

 

  • تحتوي دولة أذربيجان على العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية المتنوعة التي تعمل كعامل جذب كبير للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

  • تعد دولة أذربيجان من المناطق السياحية المتميزة لقضاء عطلة الصيف أو الشتاء ففي كلا الموسمين هي جاهزة تماماً للسياحة والإستمتاع.

 

  • مطبخ أذربيجان الرائع من أهم ما يميز هذه الدولة حيث يقدم مجموعة من الأكلات الشرقية وأبرز أنواع اللحوم والأسماك اللذيذة والمميزة، مع مختلف التوابل المحلية المميزة ولا يستخدمون في طعامهم لحم الخنزير بل تقتصر اللحوم على لحوم البقر والخروف والأسماك والدجاج فجميعها حلال.

 

  • تتميز دول أذربيجان بوجود العديد من المناطق الصالحة للصيد يمكن أن تصطاد من أي مكان سواء كان بحر، بحيرات،أنهار أو حتى المصائد السمكية الخاصة.

 

  • تعد تكلفة السياحة والتنزه داخل دولة أذربيجان غير باهظة الثمن، تتوفر مجموعة من الحافلات العامة والأتوبيسات للتنقل من مكان لأخر وتكلفة التنقل رخيصة وذلك بسبب توفر الوقود والنفط داخل البلد.

 

  • تحتوي دولة أذربيجان على مجموعة كبيرة ومتميزة من الفنادق الضخمة والراقية.

 

 

أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان

 

  • مدينة باكو

مدينة باكو هي عاصمة أذربيجان، وتعد من أهم العواصم في منطقة القوقاز مع مدينة تبليسي في جورجيا ومدينة بريفان في أرمينيا، تتميز بمجموعة من سفوح التلال التي تزينها وبمناخها الشتوي الرائع والمميز.

 

تعمل هذه المدينة على المزج بين الحضارات القديمة وبين التطور في الوقت الحالي، حيث تعد مركزاً للعلوم والثقافة وتقنية المعلومات، كما تتميز بأماكنها الرائعة للتسوق لذا يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بجوها ومناظرها الطبيعية الخلابة.

 

تمتاز كذلك هذه المدينة بمأكولاتها الشهية والمتنوعة، ويوجد بها مبنى من أفضل المباني وهو ناطحة السحاب أبراج اللهب التي تشع ضوء وتتألق في وسط المدينة.

 

تحتوي مدينة باكو على ” بازار تزي ” وهو بازار يحتوي على العديد من المنتجات الرائعة التي تجذب السياح بشكل كبير.

مدينة قوبا

مدينة قوبا من أروع المدن السياحية ويمكن الاستمتاع بجمالها بشكل رائع من خلال الذهاب إليها في فصل الربيع حيث تمتلك مناظر طبيعية خلابة وأماكن جميلة جدا للتنزه.

مسجد جمعة من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بجمال المسجد ومعالمه ويمتلك تمصيم رائع ومتميز جدا يمكن مشاهدته بمجرد وصولك أمام المسجد.

إذا كنت من محبين التاريخ والمعالم الأثية يمكنك الذهاب إلى المتحف التاريخي الذي يظهر وكأنه قلعة قديمة ظهرت منذ القدم.

يمكنك التنزه أيضا من خلال الذهاب إلى حديقة نازامي التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الرائعة والمتميزة جدا والكثير من النباتات المتنوعة التي تمنح الزوار إطلالة رائعة وجميلة ويوجد بالحديقة تماثيل عديدة جدا يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

تعرف على الاماكن السياحية فى قوبا

  • مدينة شيكى

 

مدينة شيكي هى من أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان وهي دولة ريفية جميلة تحيط بها الجبال الرائعة من كل مكان، وهي من المدن القديمة في أذربيجان، تحتوي على مجموعة من المباني التي تمثل تحف معمارية رائعة.

 

تمتاز هذه المدينة بصناعة البقلاوة اللذيذة التي لا تقاوم، كما أنها أفضل مدينة تتعرف من خلالها على تاريخ الدولة لاحتوائها على مجموعة كبيرة من المباني الأثرية الرائعة ومنها قصر ” شيكي خان “وقلعة ” القرون الوسطى”.

 

تمتاز كذلك مدينة شيكي بوجود العديد من المساجد الإسلامية الرائعة والمدارس الإسلامية إضافة إلى برج شيناز الرائع.

 

تحتوي كذلك هذه المدينة على مجموعة من الكنائس التي تتميز بالإعمار المميز والمتقن، كما تكثر بداخلها الصناعات والحرف اليدوية التي تسمح لك باقتناء هدية تذكارية مميزة لمن تحب عند زيارتها.

 

عند التجول في شوارع هذه المدينة ستنبهر بالعديد من الجداريات الرائعة التي تمثل تحفة فنية مميزة، ومجموعة من الحدائق الفارسية المميزة.

 

  • مدينة غابالا

 

تعد مدينة غابالا من المدن الجبلية في دولة أذربيجان، تبعد عن العاصمة مسافة 225 كم، تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية الرائعة وتمتاز بمناظرها الطبيعية المميزة.

 

تعتبر مدينة غابالا أكبر مدينة ترفيهية في دولة أذربيجان وتحتوي على العديد من معالم جذب السياح، مثل التزلج على الجليد ، المسارح،سباق السيارات والمطاعم الغنية بالنكهات اللذيذة الرائعة.

 

تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية من الأنهار والغابات المتنوعة، كما تستقبل العديد من المهرجانات وفعاليات المسابقات المختلفة.

 

  • مدينة كنجة

 

تعد مدينة كنجة ثاني أكبر مدينة في دولة أذربيجان، تتميز بأنها من أعرق المدن وأقدمها إذ تعود لعام 494 قبل الميلاد، تحتوي على مجموعة كبيرة من المناظر القديمة الأثرية، وتمتاز بطبيعة خلابة من الجبال والتلال والينابيع المتدفقة، وكذلك تتميز بزيت النفتالين الطبي.

 

من أهم معالم مدينة كنجة ” بوتل هاوس ” وهو عبارة عن مبنى مكون من طابقين يزينه من الخارج 50 ألف زجاجة وهو من الأماكن الملفتة والجذابة لكل من يزور هذه المدينة.

 

كذلك تحتوي المدينة على سوق كنجة الذي يمكنك الإستمتاع به وتناول أشهى المأكولات بداخله.

 

من ضمن عالمها الجميلة مسجد الجمعة، وعلى المستوى الترفيهي للفرد والعائلة نجد ” بحيرة غويغول ” حيث تعد هذه البحيرة مكاناً مثاليا ًللتنزه وقضاء عطلة فريدة من نوعها وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

 

  • مدينة لنكران

تقع مدينة لنكران في جنوب شرق دولة أذربيجان، من المدن التي تتمتع بمناخ معتدل رائع، كما تشتهر بمعالمها الجميلة والبناء الهندسي المتقن ومجموعة من الجبال وسواحل البحر الخلابة.

 

تحتوي مدينة لنكران مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية المميزة مثل ” مسجد كشيك بازار ” و ” حصن لنكران ” ومجموعة من الحصون الأخرى التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر من الميلاد.

 

تضم مدينة لنكران حديقة  هيركان التي تضم مجموعة متفردة ومميزة من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

 

تحتوي مدينة لنكران على مجموعة من المناطق السياحية الساحرة مثل الغابة الروسية ومجموعة من القرى الجميلة.

 

تحتوي على شلالات جميلة ومتميزة تسمى بـ الشلالات السبعة وبجوارها نجد جبل كوهيمراد الذي تغطيه المساحات الخضراء الرائعة.

 

  • مدينة خاشماز

تعد مدينة خاشماز من أهم وأكبر الواجهات السياحية في دولة أذربيجان، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة وخلابة من الغابات الرائعة والشلالات والشواطئ الواسعة.

 

  • مدينة نفتالان

إحدى أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان، حيث تتميز بوجود حمامات نفط خاصة، والتي تقوم

على تقنية العلاج لمختلف الأمراض بالنفط.

 

  • مدينة مينجيشيفير

من أكبر مدن دولة أذربيجان وتشتهر بوجود خزان كبير بداخلها يحمل نفس اسمها.

 

  • مدينة سامكيت

 

تعد مدينة سامكيت من أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان، كما أنها ثالث أكبر مدينة داخلها وموقعها في شبه جزيرة ابشيرون.

 

  • خينالوغ

 

تعد خينالوغ قرية جبلية تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية الرائعة، عدد قليل من السكان فيها هم من الألبان القوقاز وهي المركز الرئيسي للديانة الزرادشتية.

 

  • دموع كياباز

 

هي سلسلة جبلية مكونة من سبعة من البحيرات المحاطة بالجبال ذات الشكل الطبيعي الخلاب.

 

شاهد أيضا

أهم المدن السياحية فى دولة جورجيا

تابع حسابنا الرسمي عبر تويتر لمعرفة اخر العروض 

Top Glory Travel

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك