Let’s travel together.

الاماكن السياحية فى قوبا أهم 8 اماكن سياحية فى قوبا

37

الاماكن السياحية فى قوبا

مدينة قوبا تعد واحدة من أكبر واروع المدن السياحية في أذربيجان لذا إذا كانت وجهتك القادمة هي زيارة أذربيجان لابد أن تكون قوبا على رأس المدن التي يتم زيارتها حيث يمكن الحصول على نزهة ممتعة جدا داخل أرجاء هذه المدينة الجميلة جدا وأبرز ما يميزها المباني القديمة والهندسة المعمارية الرائعة جدا التي تمنح المكان إطلالة مختلفة جدا.

أهم الاماكن السياحية في قوبا أذربيجان

مدينة قوبا في أذربيجان تم تأسيسها خلال القرن الخامس عشر من الميلاد وهي تبعد حوالي 165 كم عن مدينة باكو وتحتوي على مجموعة كبيرة من المتنزهات والمعالم الترفيهية الجميلة والمميزة التي تعطيها سحر خاص وجاذبية لا مثيل لها.

تتنوع المعالم السياحية في أذربيجان ما بين مساجد، مطاعم ومنتزهات جميعها معالم تأخذ السائح بجولة رائعة لتعرفه على تاريخ المدينة ومعالمها الجميلة.

الاماكن السياحية فى قوبا :

 

قرية خيناليق Khinalik

تعد هذه القرية من القرى النائية الموجودة في مدينة قوبا وهي موجود في وسط مجموعة من جبال القوقاز وستجد هناك مجموعة من البقايا المتنوعة للعديد من الكهوف منذ القدم ونظرا لتاريخها القديم فهي من أكثر القرى التي تحتوي على سكان في قوبا وتم وضعها ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي .

تحتوي القرية على مجموعة كبيرة من المساجد والمعالم القديمة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها هناك وستجد مجموعة من البيوت الموجوة فوق التلال والتي تم بنائها بطريقة غريبة وملفتة للنظر.

 

القرية الحمراء Red Village

تعد القرية الحمراء هي النسخة القوقازية من مدينة القدس العربية كما أنها أفضل مكان لمن يرغب في الابتعاد عن زحام المدينة والتمتع بالهدوء والسكينة وسط أجواء طبيعية مميزة للغاية وتملك جاذبية خاصة لجميع السكان الموجودين في قوبا وأبرز ما يميزها هو قيام سكانها بالعمل في صناعة السجاد.

 

مسجد جمعة

يعد مسجد جمعة أحد أهم الاماكن السياحية في قوبا والتي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بتصميمها الفريد من نوعه وقد تم بناء هذا المسجد خلال القرن التاسع عشر من الميلاد وتم تصميمه بشكل أسطواني متميز جدا.

المسجد يبدو صغير من خارجه ولكن عند الدخول إليه يظهر أنه كبير جدا كما يوجد به قبة كبيرة جدا يبلغ قطرها حوالي 16 متر والذهاب إلى هذا المسجد يعد متعة كبيرة جدا.

ضريح الشيخ جنيد

يعد ضريح الشيخ جنيد من المعالم السياحية المهمة في مدينة قوبا وقد تم تشييده بمثابة تكريم للشيخ جنيد الذي تم قتلة في أحد المعارك منذ آلاف السنين هذا الضريع يأخذ الشكل المربع من كل اتجاهات مداخله أما عن الموجود بداخله فهناك الكثير من المناظر الجميلة التي تبهرك عند مشاهدتها فإذا كنت من محبي المعالم الأثرية القديمة سيكون هذا الضريح هو المكان الأمثل بالنسبة لك.

الاماكن السياحية فى قوبا

حديقة نظامي Nizami Park

حديقة نظامي من الحدائق الجميلة والأماكن السياحية الرائعة التي يمكنك الذهاب غليها في مدينة قوبا والاستمتاع بالتنوه هناك من خلال المشي أو الجلوس واحتشاء الشاي تحت ظلال شجر الكستناء المنتشر بكل مكان.

تحتوي الحديقة على برج القلعة ومتحف رائع يمكنك الدخول إليه والاستمتاع بمشاهدة معالمه بالإضافة لذلك يوجد درج يؤدي بك إلى جسر المشاة للمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك.

مطعم شاليت Callette Resturant

يعد مطعم شاليت من الأماكن الجميلة التي يمكنك الذهاب إليها في قوبا ولكنه من المطاعم النادرة التي لا تسمح بالتزلج في منطقة القوقاز ويمكنك الذهاب إليه من خلال التلفريك وهذا المطع متخصص في صنع اللحوم الباردة على صوة ستيك بطريقة شهية ورائعة جدا ستشعر بمتعة عند تناولها وبالتالي عند رغبتك في تناول شرائح اللحم الباردة سيكون شاليت هو الخيار الأفضل.

منتجع شاهداج Shahdag Mountain Resort

يعد هذا المنتجع من أهم الاماكن السياحية في قوبا ويعمل المنتجع على تقديم قائمة طويلة جدا من الأنشطة الترفيهية المتميزة والممتعة جدا طوال أيام السنة، هذا المكان  مناسب للترفيه والاستمتاع لجميع الأطفال والكبار أيضا وبالتالي فهو مكان ترفيهي متكامل وبالتالي فهو من الأماكن التي ننصحك بالذهاب إليها عند الذهاب إلى قوبا.

حمام شهور

يعد حمام شهور من المعالم السياحية الشهيرة والمعروفة جدا داخل مدينة قوبا في أذربيجان والذي يمتلك تصميم معماري جميل ومميز جدا ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر من الميلاد.

يوجد داخل المسجد مجموعة من الغرف والأبواب ويعد من المعالم الأثرية التي تشهد على روعة تاريخ المدينة بتصميمه وشكله المميز.

جسر كوديالتشي

يعد هذا الجسر من الأماكن المهمة والرائعة جدا التي تتواجد في مدينة قوبا في أذربيجان وهو من الجسور التي تحمل معاني كبيرة حيث أنه بقى صامدا من مخلفات الحروب العديدة التي مرت بهذه المدينة.

هذا الجسر يعود إلى عام 1894م وتمت صناعته من العديد من قوالب الطوب المحروقة وهو من الجسور العظيمة والقوية البناء حيث أنه لا يتأثر بأي هزات أرضية أو فيضانات تتعرض لها المدينة على الإطلاق.

يمكنك مشاهدة فيديو عن احد منتجعات المدينة من هنا : أضغط هنا

الاماكن السياحية فى قوبا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك