Let’s travel together.

الاماكن السياحية في باكو : أفضل 9 اماكن سياحية فى باكو

42

الاماكن السياحية في باكو

باكو عاصمة أذربيجان الرائعة والتي تطل على بحر قزوين وهي تعود إلى العصور الوسطى تعد من أقدم المدن الموجودة في أذربيجان وتحتوي على مجموعة من المعالم الرائعة والمميزة جدا التي تعمل على تقديم تجربة ممتعة ومميزة للسائح لزيارة هذه الأماكن والتعرف على معالمها عن قرب.

أهم الاماكن السياحية في باكو

عند زيارتك لمدينة باكو سيكون أمامك مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة التي يمكنك اختيارها والذهاب لها ونعرفكم خلال هذه السطور على مجموعة من أبرز هذه الأماكن السياحية المتميزة.

برج العذراء

برج العذراء واحدا من المعالم السياحية الشهيرة والمهمة جدا في مدينة باكو وهو معلم أثري يصل تاريخ إنشائه إلى ما يزيد عن 1000 سنة تقريبا، يمتلك هذا البرج شكل أسطواني مميز وقد تم إدراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

يقال أن هذا البرج كان برجا للمراقبة خلال القرن الثامن عشر من الميلاد ويوجد بداخل درج حلزوني لشكل يبلغ ارتفاعه حوالي 29 متر وستشهد تجربة رائعة جدا بزيارتك لهذا البرج المميز.

 

قصر الشرفان شاه

هذا القصر الرائع يعود للأسرة الحاكمة الموجودة في أذربيجان وهو ملك للأسرة الحاكمة منذ حوالي 800 عام ويحتوي على المجمع الموجود في القائمة الخاصة بمنظمة اليونسكو للتراث العالمي.

القصر من الأماكن المهمة والرائعة جدا التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها ومشاهدة المسجد الموجود فيه والكثير من الأقبية بالإضافة إلى ضريح وغيرها من المعالم المهمة جدا والمميزة.

نافورة ساحة باكو

تعد هذه النافورة الرائعة من المعالم الجميلة جدا الموجودة في ساحة باكو وهي من الساحات التي يتم تخصيصها لمشاة وتحتوي الساحة على العديد من النوافير المنتشرة في كل مكان والتي تمنحك رؤية متميزة جدا للمكان وإطلالة فريدة من نوعها.

يوجد أيضا داخل الساحة مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الجميلة جدا بالإضافة للحانات المختلفة وبالتالي يمكن تناول مشروبك أو تناول وجبتك أثناء التجول في المكان.

أهم الاماكن السياحية في باكو

.ميدان العلم الوطني

يتواجد ميدان العلم الوطني في مدينة باكو في جهة الشمال تحديدا وتم افتتاحه رسميا عام 2007م وتعد من الرموز السياسية والوطنية المهمة جدا بالمكان.

يوجد بالميدان علم كبير جدا يبلغ طوله 70 مترا وقد دخل قديما إلى موسوعة الأرقام القياسية غينيس وهو من الأماكن السياحية المهمة جدا لزيارتها داخل مدينة باكو.

قصر الإسماعيلية

قد تعتقد للوهلة الأولى عند قراءة اسم الإسماعيلية أنها مدينة في مصر ولكنه اسم قصر موجود في باكو ويحمل هذا القصر قصة حزينة جدا حيث أن أغا موسى ناجي تعرض لفاجعة واة ابنه اسماعيل ومن بعد طلب من أحد المهندسين أن يعمل على تشييد هذا القصر ليخلد ذكرى ابنه.

تم بناء هذا القصر في عام 1913م وأصبح مقرا للاجتماعات وهو في الوقت الحالي يعتبر هيئة رئاسية لأكاديمية العلوم هناك.

متحف السجاد

يعتبر متحف السجاد واحدا من أهم الاماكن السياحية في باكو وتم بنائه عام 1967م وهو من أوائل المتاحف بالعالم المخصصة للسجاد، يحتوي المبني على مجموعة من السجاجيد التي تشبه تحفة فنية نادرة الوجود وتم تزيينه بمجموعة من أروع وأجمل النقوش وستكون زيارتك لهذا المتحف أمر رائع جدا ويمنحك تجربة مميزة.

شاطيء بلجة

أغلب الشواطيء الموجودة في مدينة باكو تعاني من مشكلة التلوث النفطي ولكن إذا كنت ترغب في الذهاب إلى شاطيء بلجة وهو في منطقة الشمال الشرقي ويبعد حوالي 35 كيلو عن العاصمة باكو.

يتمتع الشاطيء بالرمال ذهبية النظيفة والمتميزة ويمكنك الدخول إلى هذاالشاطيء دون دفع أي رسوم باستثناء إذا كنت ترغب في استعمال سرير للتشمس يتم دفع مبلغ صغير جدا.

متحف التاريخ

يعتبر متحف التاريخ من الأماكن السياحية التي تستحق الحديث عنها وتستحق زيارتها أيضا وسوف يعمل على اصطحابك في رحلة جميلة ومتميزة عبر الزمن وهو مقسم لمجموعة من الأقسام التي يمكنك التجول فيها جميعها والإطلاع عليها والاستمتاع بها.

أول قسم من المتحف يوجد به الكثير من الأدوات التاريخية التي تعود للقرون الوسطى ومجموعة من المقابر والعظام المختلفة أما القسم الثاني فيحتوي على مجموعة من المقتنيات الشخصية الخاصة ببعض سكان المكان والقسم الثالث يحتوي على قص عائلة تاغييف.

يرجي العلم أن الزيارة متاحة كل يوم اثنين في آخر كل شهر وتكون مجانية تماما دون دفع أي رسوم.

بوليفارد

بوليفارد من الأماكن السياحية المهمة في مدينة باكو ويمنحك هذا المكان إطلالة مختلفة ومميزة على بحر قزوين.

تحتوي بوليفارد على مجموعة من الأماكن الرائعة المخصصة للتسوق واقتناء الهدايا بالإضافة لمجموعة مطاعم ومقاهي وتعد كل هذه الأمور من عوامل الجذب للمكان.

يمكنك السير هناك والاستمتاع بجمال الهواء الطلق كما يمكن الخروج في رحلة بحرية على متن قارب رائع هناك وأفضل الأماكن للذهاب إلى بوليفارد تكون خلال المساء ولا تحتاج بدفع أي رسوم إضافية للدخول للمكان.

يمكنك الاختيار ما بين واحد من هذه الأماكن للذهاب إليه والاستمتاع بمعالمه عندما تقوم بعمل زيارة لمدينة باكو الجميلة.

شاهد أيضا : الاماكن السياحية فى قوبا أهم 8 اماكن سياحية فى قوبا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك