Let’s travel together.

الاماكن السياحية في متسخيتا

44

الاماكن السياحية في متسخيتا

 

الاماكن السياحية في متسخيتا ، متسخيتا من أجمل الأماكن السياحية في جورجيا وقد كانت العاصمة القديمة لجورجيا منذ القرن الثالث قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادي وقد كانت أول المدن التي تم الإعلان عن المسيحية فيها كديانة رسمية لدولة جورجيا ولا زالت المقر الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية، تبعد مدينة متسخيتا حوالي 20 دقيقة عن عاصمة جورجيا تبليسي.

الاماكن السياحية في متسخيتا

لا تعد مدينة متسخيتا من المدن الفارهة والغنية بالفنادق الفخمة والمطاعم المختلفة ولكنها مدينة عريقة تحمل في طياتها عبق التاريخ والأماكن القديمة المميزة.

دير جفاري

يرجع دير جفاري إلى القرن السادس من الميلاد ويحتوي على صليب كبير أقامه الملك ميريان الثالث بعد اعتماد الديانة المسيحية كديانة رسمية لدولة جورجيا يقع فوق قمة الجبل عند التقاء نهري ميتكفاري وأراجفي وقد تم إدراج هذا الدير كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة العالمي من قبل منظمة اليونسكو مع العديد من الأماكن الأخرى.

كاتدرائية سفيتيخوفيلي

تعد الكاتدرائية الأشهر في دولة جورجيا وبرغم مرور العديد من الظروف الصعبة على البلاد إلا أنها بقت محتفظة بشكلها الرائع والمميز منذ أن تم بنائه في القرن العاشر الميلادي وقد تم وضعه على قائمة أجمل الأماكن التراثية والسياحية من قبل منظمة اليونسكو.

كانت هذه الكاتدرائية المركز الرسمي والهام للعديد من المسيحيين على مدار السنين لاعتقادهم أن السيد المسيح اليساري قد تم دفنه داخل المعبد الموجود فيها.

كما هناك أسطورة شهيرة تقول إن ملك جورجيا في ذلك الوقت قد قام ببتر يد المهندس سفيتيخوفيلي حتى لا يستطيع بناء شيء أجمل من هذا، تعيدك مجموعة اللوحات الأثرية الموجودة داخل الكاتدرائية إلى القرن الحادي عشر من الميلاد والأجواء الرائعة والمذهلة التي تجذب جميع من يزور جورجيا لهذا المعلم الرائع.

شاتو مخراني

إذا كنت من عشاق النبيذ فهذا هو المكان المناسب لك حيث يمكنك الحصول على أفخم أنواع النبيذ ب 5 دولار أمريكي فقط، تم بناء هذا المكان العريق في القرن التاسع عشر من الميلاد من قبل وريث العائلة المالكة المسمى إيفان مهراني، يمتلك القصر العديد من أنواع النبيذ الفاخرة واللذيذة وتستطيع معرفة الكثير والكثير عن صناعة النبيذ عند زيارتك لهذا المكان.

قلعة بيبريس تسيخي

تقع هذه القلعة فوق قمة جبل في شمال مدينة متسخيتا وهي من اجمل الأماكن السياحية في متسخيتا تبلغ مساحتها 1500 متر مربع وبالرغم من اختفاء وهدم بعض أجزاءها إلا أنها لا تزال معلم أثري رائع ومميز يستمتع به العديد من زوار متسخيتا ولا سيما رؤية المدينة بالكامل من فوقها في منظر لا يتكرر.

مطعم غوغاري

يعد مطعم غوغاري من المطاعم الأنيقة والمتميزة في متسخيتا وقد سمي بهذا الاسم لجماله وجذبه للأنظار حيث أن غوغاري بالجورجية تعني ” المثير للفضول “، يقدم المطعم مجموعة من العروض الغنائية الممتعة التي تساعدك في قضاء ليلة ممتعة ومتميزة إضافة إلى الأطباق الجورجية التقليدية وغيرها من النكهات المختلفة للعديد من الدول الأخرى التي تمنحك تجربة مختلفة وأنيقة.

الاماكن السياحية في متسخيتا

كاتدرائية سامتافيسي

تعد هذه الكاتدرائية أروع مثال حي في متسخيتا للهندسة المعمارية المتميزة في القرون الوسطى لدولة جورجيا، يعود تاريخ هذه الكاتدرائية للقرن الحادي عشر من الميلاد وقد تضررت على مر السنين من حدوث الزلازل ولكن تم إعادة بناءها وإصلاحها مرتين خلال القرن الخامس عشر والقرن التاسع عشر من الميلاد.

يعد الجدار الشرقي للكاتدرائية أكثر الأماكن تميزاً فيها حيث لم يتعرض لأي عمليات هدم أو بناء وبالتالي فهو يحتوي على مجموعة من التصاميم القديمة الرائعة والتي تعود بتاريخها لأكثر من ألف سنة منذ بناء هذه الكاتدرائية.

دير شيو

يقع دير شيو على بعد 13 ميل من مدينة متسخيتا وقد كان هذا الدير أكبر تجمع للرهبان في جورجيا خلال القرون الوسطى، أثناء القرن السادس الميلادي هو وقت بناء مجمع شيو والذي كان يضم خلال ذلك الوقت أكثر من 2000 راهب، وتعد الكهوف الرائعة المحيطة بالدير هي الجزء الأكبر من عوامل الجذب والإثارة في المكان حيث أن شيو مؤسس الدير كان يعيش داخل أحد هذه الكهوف.

يعد شيو أحد الآباء الذين كانت أهدافهم نشر المسيحية في جورجيا وقد أطلق على الدير اسم شيو نسبة لهذا الراهب، يمتلك الدير معالم جمالية رائعة في جدرانه حيث يزين الجدران مجموعة متميزة من اللوحات الزيتية الجاذبة للأنظار كما أن هناك لوحة رائعة تزين جدار الكهوف المحيطة.

قلعة أرمازي

قلعة أرمازي واحدة من اجمل الأماكن السياحية في متسخيتا، تبعد هذه القلعة حوالي 3 كم من محطة السكة الحديدية وقد تم بنائها خلال القرن الثاني والثامن من الميلاد، تمتلك القلعة مجموعة من المقابر، حمام قديم وبرج أيضاً.

مع مرور الزمن تم تدمير معظم المباني الخاصة بالقلعة ولكن لا يزال البرج قائماً حتى وقتنا الحاضر فوق التل والوصول إلى هذه القلعة ليس سهلاً حيث أن الطريق وعر بعض الشيء ولكن عند الوصول لها ستجد منظر طبيعي خلاب يتمثل في المناظر الطبيعية من جبال وتلال وشلالات ستجعلك تعشق التجربة.

سالوبي

تعني الترجمة الحرفية لكلمة salobie المكان المناسب لتناول الفاصوليا يعد هذا المكان من أكثر الأماكن التقليدية في مدينة متسخيتا حيث يقدم مجموعة كبيرة من الأطعمة الجورجية التقليدية المميزة ويوجد في مدخل مدينة متسخيتا ويزوره العديد من السياح كما يفضله سكان المدينة، حيث يقوم بتقديم مجموعة من الأطباق الفاخرة والمميزة بأسعار معقولة جداً.

ستشعر برغبة رائعة في زيارته مرة أخرى حين تزوره لأول مرة حيث أن كل شيء يتم صنعه بحب داخل هذا المكان، يقدم مجموعة من الأطباق الشهية من أبرزها فطائر العجين، خبز الجبن، البطاطا المقلية وحبوب الفاصوليا المطهوة بشكل رائع.

 

الاماكن السياحية في متسخيتا

شاهد أيضا :

أشياء يجب معرفتها قبل السفر الى جورجيا

 

تابع حسابنا الرسمي بتويتر لمعرفة أحدث العروض والاسعار

 أضغط هنا 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك